متحدث الوزراء: دراسة رفع الحد الأدنى لأجور الحكومة إلى 15 ألف جنيه خلال 3 سنوات

مرتبات
مرتبات

كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن دراسة رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 15 ألف جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة، في إطار التوجه نحو تطوير منظومة الأجور وتحسين دخول العاملين بالدولة.

متحدث الوزراء: دراسة رفع الحد الأدنى لأجور الحكومة إلى 15 ألف جنيه خلال 3 سنوات

وأوضح متحدث مجلس الوزراء أنه تقرر إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني، على ألا تقل قيمة العلاوة عن 350 جنيهًا.

وأضاف أنه سيتم تشكيل فريق عمل حكومي بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص والمجلس القومي للأجور، لإعداد تصور بشأن الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص خلال السنوات المقبلة، بما يراعي تطورات الأوضاع الاقتصادية وقدرات المؤسسات والشركات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن القطاع الخاص يضم نحو 4 ملايين منشأة، يعمل بها قرابة 26 مليون مواطن، ما يعكس أهمية هذا القطاع في سوق العمل المصرية، وضرورة استمرار التنسيق بين الحكومة وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بشأن تطوير مستويات الأجور.

وأكد أن الحكومة تتابع تنفيذ القرارات المنظمة للأجور من خلال الأجهزة والآليات الرقابية التابعة لوزارة العمل، بما يضمن حصول العاملين على حقوقهم المقررة والالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

تم نسخ الرابط